dimanche 4 décembre 2011

كيف يتكون الملح في البحار والمحيطات؟

لا تبتعدوا كثيراً في الإجابة ولا تصدقوا التقارير العلمانية التي تعتقد دائماً أن الطبيعة أوجدت هذه الأشياء من ذاتها والحقيقة أن الله تعالى خلق الملح وأوجده في البحار بقدر مقدر حتى تحافظ على نقائها وتمنعها من التعفن مع الزمن ,وصدق الله القائل سبحانه: (وأنا كل شيء خلقناه بقدر) ,,, كل شيء في الأرض موزون : "وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْزُونٍ (19) وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ وَمَنْ لَسْتُمْ لَهُ بِرَازِقِينَ (20) " وكل شيء أنزله الله بقدر معلوم غير مجهول : "وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إلا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ " وكمية الماء في الأرض ونسبته لليابسة لم تكن عبثاً بل بقدر محدد ودقيق ورتيب : "وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الأرض وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ " فالله سبحانه الذي أرسى الجبال حتى لا تميد بنا الأرض , هو الذي وضع المقادير على الأرض وقدر فيها أقواتها وعناصرها بدقة: "وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ ، سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ " وكل شي بقدر : "إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا " أخي عليك أن تعلم أن مجرد ذوبان الطبقة الخارجية من الصخور التي تلامسها الأمطار تأخذ معها الأملاح الى البحر فيؤدي إلى ملوحة البحر فهذا شيء مردود علمياً لأكثر من سبب أذكر لك منها : 1- معظم الأمطار لا ترجع إلى البحر . 2- نسبة الأمطار التي تصل إلى البحر بما تحمله من أملاح؛ ضئيلة جداً جداً لحتى تجعل مياه البحار والمحيطات مالحة بنسبة محددة تسمح للأحياء البحرية بالحياة ولا تسمح بتعفن المياه الراكدة نظرياً عبر ملايين السنين . 3- أخي لو افترضنا ذوبان كل الطبقة الخارجية لليابسة لتتحلل داخل البحر - وهذا مستحيل - لن يؤدي إلى ملوحة البحر بهذه الطريقة النظرية لأن نسبة الطبقة الخارجية مقارنة مع مياه البحار طولاً وعرضاً وعمقاً لا تساوي شيئاً . 4- فلتعلم أخي أن عمق البحار في بعض المحيطات قد يصل إلى 12 كلم عمودياً وليس البحر مجرد أمتار تتأثر بملوحة مياه الأمطار المتأثرة بالقشرة المحتكة بها . 5- قد يكون لاحتكاك مياه الأمطار بعض السبب في إدخال ملوحة جزئية في جزء من شواطىء البحار ولكن لا يمكننا تعميم ذلك على أعماق وكمية مياة البحار والمحيطات كافة . 5- علينا أن نعلم شيئاً مهماً, ليس صحيحاً أن لكل شيء سبب في ظواهر الحياة التي نعرفها , فهناك اشياء أوجدها الله سبحانه من العدم وبغير سبب , ليعمر الكون بكلمة كن فيكون , وخلق الله كل شيء ثم هداه واقرأ إن شئت : يقول سبحانه وتعالى : " ربُّنا الذي أَعْطى كلَّ شيء خَلْقه ثم هدى" /" "قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ" النملة ودأبها وفلقها للحب والنوى . خلق الله صنفاُ من العنكبوت، تعيش في البحر، فإذا أرادت أن تبيض، بَنَت عُشّها تحت سطح البحر، ثم عمِلَت عُشّاً كالبالون لا يخترقه الماء، وعبّأته بالهواء، وأَسْرَجَتْه بإذن الله بمادة في أنفها، ثم جعلت تبيض في العش فمن الذي هداها؟ من الذرة إلى المجرة. ‏‏ الأرض وموقعها في المجموعة الشمسية‏ ,‏ و شكلها‏ ,‏ وكتلتها‏ ,‏ وحجمها‏ ,‏‏ ودورانها حول محورها أمام الشمس‏ ,‏ وسرعة جريها في مدارها‏ ,‏ وميل محورها‏,‏‏ وتوزيع الماء واليابسة على سطحها‏ وتصريف الرياح من حولها‏ ,‏ وتكوين السحب وإنزال المطر ودورة الماء ،آيات من آيات الله‏ .من صنعها؟ هذه الخلايا من علمها القدرة على التمايز والتخصص‏ ,‏ وقدرة الخلايا المتخصصة على التعرف على بعضها البعض والالتقاء في نسيج واحد‏ ,‏ ثم في عضو واحد‏ ,‏ وتناسق العمل بين الأعضاء المختلفة في نظام واحد ثم في جسد واحد‏ ؟.‏سنريهم .. من أعطى النبات القدرة على التنفس ‏ ,‏ والميل نحو الضوء‏ ,‏ والقدرة على امتصاص الماء مع العصارة الغذائية من تربة الأرض من علم الجذر أن يتجه إلى التربة ، أما الساق فيتجه إلى أعلى ؟ "هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ" بعض النبات الآكل للحشرات كيف يفكر؟ وكيف يختار طعامه ؟ وكيف يجلبه وكيف يهضمه وكيف يمتص ما يفيده منه دون سواه! بعض النباتات تستيقظ في الفجر وتنام في الليل وتطوي أوراقها وأزهارها وتوقف معامل تثبيت الطاقة الضوئية بالليل لغياب مصدر الطاقة وهو الشمس . كيف تتكون عند الطفل آلية الرضاعة؟؟؟ فمن أين له هذه الخبرات؟ الإلكترونات تدور حول نواة الذرة والكواكب تدور حول النجوم والكل حول مركز المجرة !إنه إله واحد . ومن أعطى الزهرة أوراقها الملونة ورائحتها الطيبة ورحيقها الحلو لجذب الحشرات حتى تلقِّحها لتتم دورة حياتها ؟! ومن علَّم الأسماك المهاجرة طريق العودة إلى ديار الآباء، وتخطى السدود والحواجز -ومن علَّم الطيور المهاجرة ترك البيئة الثلجية قبل حلول موسم الثلج، والهجرة إلى مسافات طويلة للذهاب إلى المناطق الدافئة ؟! -ومن علَّم دودة القز صنع تلك الشرانق، ومن أعطاها هذه الغدد المصنعة للحرير الطبيعي الذي تفخر ملكات العالم بارتدائه ولبسه ؟! -ومن أنبأ بيضة دود القز أن الربيع أتى وأن غذاءها من أوراق نبات التوت قد ظهرت بوادرها ، ولو خرجت قبل ذلك لهلكت ؟! فتخرج في الميعاد العلمي المحدد لها من علم السلاحف أن تخرج من بيضها إلى البحر وليس إلى جهة اليابسة؟ من أعطى الحرباء ألوانها؟ إنه : (ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى) ينخر "الدبور" بإبرته السامة في المركز العصبي "للجندب النطاط" بحيث "يخدره"، ويُفقده وعيه، فلا يستطيع الفرار، كما لا يسبب هلاكه، فيبقي لحما محفوظا تبيض عليه الأنثى، ومن ثم تغطي الحفرة وتموت هي, ولكن بعد أن تكون قد أمنت الغذاء لصغارها قبل أن يولدوا، وهكذا الحال مع كل الدبابير منذ أن خلقهم الله تعالي ! - للنحل والنمل في بناء بيوته المعقدة الإنشاء، البالغة الدقة، ذات الغرف والدهاليز والمخازن "هداية ربانية" لقوانين الهندسة المعمارية ’ فضلا عن نظام العمل الاجتماعي التعاوني المدهش في تلك الخلايا .. من علمها؟ ﴿سَبِّحْ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى(1)الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى (2)وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى﴾ أنظر إلى عينيك إلى أذنيك وإلى معدتك كيف جاءت مطابقة لوظيفتها؟ هذه ترى وتلك تسمع والثالثة تهضم ، وقد خلقت جميعاً من طعام واحد؟ وكذلك في النبات تنوع في المذاق والشكل والنوع بالرغم من خروجها من أصل واحد: ﴿ وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِك لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ﴾ من علم الطير كيف يبني عشه بهذه الدقة ؟ طائر اللقلق يهوي من أماكن شاهقة نحو الغابة التي هب فيها حريق لأكل الهاربات من الحشرات من ألهمه ؟ الطاووس من جمّله ؟ الأسماك من لوّنها ؟ الخلاصة : هذا.. (صنع الله الذي أتقن كل شيء)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire